الرئيسية / Uncategorized / إثبات الإقالة بسبب «كوفيد 19» شرط لفسخ عقد الإيجار

إثبات الإقالة بسبب «كوفيد 19» شرط لفسخ عقد الإيجار

قال القاضي عبدالقادر موسى، رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية، إن عدم وجود إثبات رسمي على إقالة الموظف، بسبب جائحة «كورونا» ليس مبرراً كافياً لفسخ عقد الإيجار، وانتهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين.

المركز يلمس تعاطفاً كبيراً من قبل العديد من الملاك تجاه المستأجرين المتعثرين، بسبب الظروف الإنسانية، التي طالت الكثيرين.

كيفية تعامل المركز مع أدلة إثبات إنهاء الخدمة بسبب (كوفيد 19) في حالة عدم حصول المنتهية خدماته على رسالة من مكان العمل، قال: على المستأجر الراغب بفسخ عقد الإيجار أن يقدم ضمن أوراق الطلب رسالة رسمية موقعة ومختومة من الشركة، مع توضيح سبب انتهاء الخدمات، أو الإيقاف عن العمل بسبب (كوفيد 19).

أصدر مركز فض المنازعات الإيجارية التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، حكماً يقضي بفسخ علاقة إيجارية لمستأجر تأثر عمله بتداعيات فيروس «كورونا»، حيث تم إنهاء خدماته من عمله، ولم يعد بمقدوره الاستمرار بالإقامة في المأجور، أو دفع القيمة الإيجارية.

تعامل المركز مع الشكاوى الإيجارية المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، قال القاضي عبدالقادر موسى: «إن المركز يتعامل بشكل فوري مع جميع الشكاوى الواردة عبر وسائل الإعلام، وقنوات التواصل الاجتماعي، وبما لا يؤثر سلباً على الخدمات، التي تمسّ الحاجات الضرورية للمالك والمستأجر، ويقوم موظفو المركز بمتابعة شكاوى التواصل الاجتماعي.

وقال القاضي عبدالقادر موسى: «إن القضاء يعمل على مسافة واحدة من الطرفين، لكن ما نراه في الإمارات يعد دليلاً على التكاتف الاجتماعي من قبل جميع فئات المجتمع في هذه الأزمة، إدراكاً من الجميع لقيمة التكافل، والمساهمة الإيجابية في مواجهة التحديات، وهنا يجد المركز تعاطفاً كبيراً من قبل العديد من الملاك تجاه المستأجرين المتعثرين، بسبب الظروف التي طالت الكثيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *