الرئيسية / Uncategorized / بسبب «تجارة صفحات فيس بوك».. حبس شاب انتحل شخصية «وزير التعليم» بالبحيرة

بسبب «تجارة صفحات فيس بوك».. حبس شاب انتحل شخصية «وزير التعليم» بالبحيرة

بعض الشباب لجأ  إلى العمل في تجارة صفحات «فيس بوك» عن طريق إنشاء صفحة وتكبيرها عن طريق ضم عدد كبير من المتابعين، ويختار لها اسمًا جذابًا حول موضوع ما أو ينسبها إلى شخص مشهور مثل فنان أو مسؤول ثم يقوم ببيعها بعد ذلك أو يستغلها في عمل اعلانات مدفوعة عليها.

وصلت معلومات  قطاع غرب الدلتا بوجود صفحتين على موقع «فيس بوك» أحدهما بعنوان «وزير التربية والتعليم» والأخرى بعنوان «التعليم بكل تفاصيله»، ويقوم المسؤول عن ادارة الصفحتين بنشر منشورات تتضمن انتحال شخصية وزير التربية والتعليم، ومنشورات أخرى تحتوي على اخبارًا خاصة بالعملية التعليمية، ونسبة تلك الأخبار لمسؤولين في وزارة التربية والتعليم، بما قد يؤدي إلى تكدير الأمن والسلم العام

تحوي أخبارًا ومنشورات تحتوي على معلومات خاصة بالعملية التعليمية وبقوم بنسبة الأخبار إلى المسؤولين بوزارة التربية والتعليم.

توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات إلى أن وراء إدارة الصفحتين المدعو «محمد. ص» ويقيم بمركز الدلنجات، وتم استئذان النيابة العامة، وقام ضباط مباحث مركز شرطة الدلنجات بضبط المتهم والهاتف المحمول الخاص.

فحص الهاتف وجود ما يدل على قيام المتهم بإدارة الصفحتين ونشر مشاركات تحتوي على أخبارًا خاصة بالعملية التعليمية ونسبها إلى المسؤولين بوزارة التربية والتعليم على الصفحة التى يديرها باسم «وزير التربية والتعليم.

وتم إحالته للنيابة العامة، وباشر المستشار أحمد رجب، وكيل نيابة الدلنجات، التحقيق مع المتهم، بأمانة سر حسن ياسين، وتحت إشراف المستشار محمد أكرم حمودة، مدير نيابة الدلنجات، وقرر حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *