الرئيسية / Uncategorized / خطوات افعلها إذا قابلت شخصاً ثبتت إصابته بكورونا.

خطوات افعلها إذا قابلت شخصاً ثبتت إصابته بكورونا.

لا تقلق.. خطوات افعلها إذا قابلت شخصاً ثبتت إصابته بكورونا.. اعزل نفسك حتى لو لم تظهر الأعراض عليك.. راقب نفسك يوميا وقس حرارتك.. يفضل إجراء تحليل كورونا إذا ظهرت أعراض.. وأبلغ الأشخاص الذين قابلتهم.

ومن المحتمل أن تقابل شخصا مصابا بفيروس كورونا أو شخصاً ثبتت إصابته بالفيروس بعد تعاملك معه، فى هذه الحالة، ماذا تفعل إذا علمت أن الشخص الذى قابلته قبل أسبوع أثبتت إصابته بكوفيد 19 كيف تضمن سلامتك وسلامة أحبائك؟ وهل أنت فى أمان أم انتقلت لك العدوى.

فترة الحضانة الطويلة للمرض، والتى تتراوح عادةً ما بين يوم واحد إلى 12 يوما، ويمكن أن تصل إلى 14 يومًا أيضًا، وفى نفس الوقت، التهاب الحلق الخفيف الذى قد لا يكون مرتبطاً بكورونا يمكن أن يجعلك قلقًا ومضطربًا..

الأول هو عزل نفسك فى المنزل حتى لو مرت 7 أيام منذ أن قابلت الشخص الذى ثبتت إصابته بـ COVID-19، فمن المهم أن تقلل تمامًا من تفاعلاتك مع الآخرين وتحد من تفاعلاتك مع أفراد الأسرة لمدة أسبوع إضافي (وهو ما يكمل 14 يومًا.

الحفاظ على مسافة 6 أقدام “2 متر” على الأقل مع الآخرين في منزلك وتجنب مشاركة أدوات النظافة والممتلكات الشخصية.

احترس من أى علامة أو عرض يبدو خارج نطاق المألوف – فقد يكون صداعًا مزمنًا لم تشعر به أبدًا، أو فقدان حاسة الشم والتذوق، أو سعالا جافا، أو حمى أو إرهاقا شديدا وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، إذا كنت على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس COVID-19. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *