الرئيسية / Uncategorized / 5 خطوات للتخلص من رائحة ماسك الثوم للشعر… بطريقه سهله جدا

5 خطوات للتخلص من رائحة ماسك الثوم للشعر… بطريقه سهله جدا

وصفات الثوم  على تطويل وتغذية الشعر في فترات قصيرة وسريعة بشكل كبير، ولكنها تسبب رائحة نفاذة وقوية بسبب استخدام الثوم الطازج بها والذي يصعب التخلص من رائحته بسهولة، ولكننا اليوم سنقدم لكم خطوات التخلص من رائحة ماسكات الثوم من الشعر مع الاستفادة من فائدته.

الاهتمام بتدليك فروة الرأس وتمشيط الشعر  خلال غسله وتنظيفه للتأكد من التخلص من بقايا الثوم من الرأس تمامًا ووصول الشامبو لجميع أجزاء الفروة والرأس.

الاهتمام بغسيل الشعر جيدًا بالشامبو المناسب للشعر أكثر من مرة للتخلص من رائحة الثوم بالشعر ومن الأفضل استخدام شامبو برائحة عطرية قوية لتعطير رائحة الشعر والتخلص من الثوم.

الاكتفاء بعمل ماسكات الثوم للشعر مرة أو مرتين فقط في الشهر تجنبًا لتهييج فروة الرأس وإصابتها بالحساسية وعدم ثبات رائحة الثوم لفترات طويلة في الشعر.

استخدام سيرم أو كريم لترطيب الشعر والقضاء على بقايا رائحة  الثوم من الشعر بعد الاستحمام وهو ما يزيد من لمعانه وتعطير رائحته.

يستخدم البقدونس بشكلٍ أساسي للتخلّص من رائحة الثوم او البصل الصادرة عن الفم، ولكن من الممكن أيضاً استخدامه للتخلّص من رائحة الثوم العالقة على الشعر، ويكون ذلك عن طريق نقع كميّةٍ من أوراق البقدونس الطازجة في الماء المغلي، وتركها لبضعة دقائق مع تغطية القدر الخاصّ بالنقع، ثمّ تصفيّة الماء، وتكون الخطوة التاليّة غسل الشعر بهذا المنقوع، وتركه على الشعر لمدّة ثلث ساعة حتى تختفي الرائحة

يحتوي الثوم على العديد من المواد المطهرة والمضادة للأكسدة، والتي من شأنها القضاء على الجراثيم والكائنات الدقيقة المسببة لمشاكل الشعر المختلفة، هذا عدا عن الأملاح المعدنيّة والفيتامينات التي تعمل على تغذيته وجعله أكثر قوةً وحيويّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *