الرئيسية / Uncategorized / بلاش دروس خصوصية تاني”.. وزير التعليم يوجّه رسالة لأولياء الأمور

بلاش دروس خصوصية تاني”.. وزير التعليم يوجّه رسالة لأولياء الأمور

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة خاصة إلى أولياء الأمور بشأن الدروس الخصوصية في ظل التعليم الجديد والمنصات التعليمية التي وضعتها الوزارة

بلاش تخلوا أولادكم يروحوا الدورس الخصوصية، وتهدروا أموالكم عليها، طالما أن وزارة التعليم وفرت البدائل التعليمية بشكل كبير وسهل.

كما أضاف أن البدائل متاحه من خلال الوزاره خلال القنوات التعليمية، والمنصات والفيديوهات التعليمية، والمدرسة، والكتب التفاعلية، والمكتبة الرقمية، ومنصة “إدمودو”، و”أسأل المعلم”، ومجموعات التقوية بالمدارس، وبث مباشر من وزارة التربية والتعليم، متابعًا: “كل ده ببلاش.. ويا ريت تذاكر منهم”.

ليس هناك سبب منطقي للذهاب إلى الدروس الخصوصية  والمافيا، طالما يوجد هذه البدائل المذكورة والمتاحة للجميع.

وشدد وزير التعليم على ضرورة استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الهدف في النهاية حماية الطلاب والحفاظ على سلامتهم.

المدرسة التي لا تسمح مساحتها بحضور الطلاب، يمكنها التبادل بين الحضور الجزئي والتعلم من المنزل.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تسعى في مرحلة التعليم الأساسي لتعليم التلاميذ فكرة البحث عن المعلومات والتفكير النقدي وإيجاد حلول للمشكلات من خلال التكنولوجيا الحديثة.

فكرة وضع التكنولوجيا في مرحلة مبكرة تهدف إلى البحث والابتكار وإيجاد حلول وتأهيل عقل التلميذ لتطبيق ذلك، وليس تسميع أو تنفيذ ما يُملى عليه كما كان يحدث في الماضي؛ فهو تغيير فكري عميق للغاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *