الرئيسية / Uncategorized / ارتفاع الكولسترول في الدم مشكلة خطيرة ترتبط بزيادة أمراض القلب ، فكيف يمكن أن تخفضه في المنزل دون أدوية خلال 90 يوما.

ارتفاع الكولسترول في الدم مشكلة خطيرة ترتبط بزيادة أمراض القلب ، فكيف يمكن أن تخفضه في المنزل دون أدوية خلال 90 يوما.

ارتفاع الكولسترول في الدم مشكلة خطيرة ترتبط بزيادة أمراض القلب ، فكيف يمكن أن تخفضه في المنزل دون أدوية خلال 90 يوما.

يجمع الخبراء على أن الأسماك هي أفضل غذاء للوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم. فإن احتواء الأسماك على أوميغا 3 يقوم بخفض ضغط الدم وخطر الإصابة بالجلطات. أما موقع عيادات مايو كلينيكس الأميركية فينصح بأكل الأسماك من مرة لثلاث مرات أسبوعياً حسب المقدرة، ويشيد بأسماك “الماكريل” والسلمون والتونة كأفضل أنواع الأسماك.

الشعير والشوفان
بعد الأسماك تأتي منتجات الشعير والشوفان في المرتبة الثانية لأفضل الأغذية الصحية الخافضة للكوليسترول. فهذه المنتجات ليست فقط مغذية ومشبعة، بل أيضاً تحمي القلب من الأمراض بحسب ما توصلت له الدراسات العلمية، فإن الشعير والشوفان وغيرها من المنتجات كاملة الحبة غنية بالألياف الغذائية التي تقلل من مستوى الكوليسترول الضار بالدم.

تعد الخضروات من أفضل الأغذية للجسم بشكل عام، كما إنها تساهم أيضاً في تخفيض الكوليسترول الضار في الدم. و ينصح الخبراء بجامعة هارفارد الأمريكية بشكل خاص بتناول الباذنجان و”البامية” لما لهما من فوائد عديدة لاحتوائهما على الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان والتي تربط الكوليسترول وتتخلص منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *