الرئيسية / Uncategorized / احـذر .. ظهور هذه العلامات في الساقين تنـذر بنقص شديد لفيتامين B12 .. احـذر تجاهلها وتوجه إلى الطبيب على الفور قبل فوات الأوان؟

احـذر .. ظهور هذه العلامات في الساقين تنـذر بنقص شديد لفيتامين B12 .. احـذر تجاهلها وتوجه إلى الطبيب على الفور قبل فوات الأوان؟

احـذر .. ظهور هذه العلامات في الساقين تنـذر بنقص شديد لفيتامين B12 .. احـذر تجاهلها وتوجه إلى الطبيب على الفور قبل فوات الأوان؟

العلامات المرتبطة بمستويات B12 المنخفضة سنوات حتى تتطور، لأنه بمجرد امتصاصه في الكبد، يكون B12 قادرا على الحفاظ على الجسم لفترات طويلة من الزمن، وهناك علامة مهمة تنذر بنقص فيتامين B12، وتظهر عادة في الليل على هيئة أحاسيس مؤلمة في الساقين.

ويعتبر فيتامين B12 من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، حيث يلعب دورا كبير في تكوين الخلايا الحمراء والحفاظ على عمل الجهاز العصبي، ويتسبب نقصه بعواقب وخيمة لجسم الإنسان على المدى الطويل، ويساعد الفيتامين على إنتاج مادة تسمى المايلين في الجهاز العصبي، والتي تغلف الأعصاب وتحميها في جميع أنحاء الجسم، ما يساعدها على نقل الأحاسيس.

وتتحسن معظم الحالات التي تسبب ألم الساق أو تنميلها مع الراحة، لكن الأعراض التي تستمر قد تشير إلى وجود نقص أساسي. ولحسن الحظ، يمكن أن يؤدي تناول مكملات فيتامين B12 إلى تصحيح العجز المرتبط بضعف وظيفة العصب.
وقد تشمل الأعراض الأخرى التي يمكن أن تصاحب ألم الساق، الضعف والتعب والدوخة وخفقان القلب وسرعة ضربات القلب وضيق التنفس أو التهاب اللسان واحمراره. ويتواجد فيتامين B12 بشكل طبيعي في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم ومخلفاتها والحليب والأسماك والبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *