الرئيسية / Uncategorized / خطة مختلفة.. وزير التعليم يشرح نظام الحضور بالمدارس العام المقبل

خطة مختلفة.. وزير التعليم يشرح نظام الحضور بالمدارس العام المقبل

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نظام الحضور إلى المدارس مختلف هذا العام بسبب جائحة كورونا، مؤكدًا أن نظام الحضور سيكون “خلف خلاف.

وتابع الوزير: إننا نحتاج إلى توزيع الطلاب على المساحات المتاحة بالمدارس وعدد أيام الأسبوع؛ بحيث لا يزيد عدد الطلاب على 15 أو 20 طالبًا في الفصل.

نظام التعليم الجيد وصل إلى الصف الثالث الابتدائى، وبه 8 ملايين طالب وحتى السادس يوجد 6 ملايين طالب بإجمالى 23 مليون طالب حتى الثالث الثانوى.

أن كل ما ينشر حول أن العام الدراسى يوم الإثنين غير صحيح، لافتًا إلى أن العام الحالى تم توفير عدد هائل من مصادر التعليم وكيفية الوصول إليها من قبل الطلاب، موضحا أن الطلاب من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى، هناك مدارس فترة واحدة نقترح أن يذهب الطلاب من الأحد إلى الأربعاء، ولو فترتين يذهب 3 أيام سبت وإثنين وأربعاء وكل مدرسة لها جدول، موضحًا أنه سيتم منح صلاحيات كبيرة لمديرى المدارس.

مصير طابور الصباح، قال، إنه لن يتم إلغاؤه ومدير المدرسة له صلاحيات التنفيذ بما يراه مناسبًا مع المدرسة، مضيفًا:” مدير المدرسة هو ما يقرر مصير الطابور والحضور وكل مدرسة على حدة.

الوزارة تعمل مشروع طموح باسم ” كل طفل متصل” يستهدف الطلاب من رابعة ابتدائى حتى الإعدادية، جاري العمل عليه ولن ينتهى قبل بدء الدراسة، مضيفًا: “الدولة لا تستطيع تحمل تكلفة أجهزة التابلت لهؤلاء الطلاب، ولكن يمكن تخفيض أسعارها وتقسيطها بدون فوائد“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *