الرئيسية / Uncategorized / معظمنا يعاني من حرقة المعدة خاصة بعد تناول الأطعمة الدسمة. طريقة طبيعية تقضي على “حرقة المعدة” فوراً.

معظمنا يعاني من حرقة المعدة خاصة بعد تناول الأطعمة الدسمة. طريقة طبيعية تقضي على “حرقة المعدة” فوراً.

معظمنا يعاني من حرقة المعدة خاصة بعد تناول الأطعمة الدسمة. طرق طبيعية تقضي على “حرقة المعدة” فوراً.

معظمنا يعاني من “حرقة المعدة” أو “الحموضة” من آن لآخر، خاصة بعد الإفراط في الطعام أو تناول الأطعمة الحارة أو الدسمة.وعادة ما تحدث “الحرقة” بسبب صعود الأحماض الموجودة في المعدة إلى مجرى المريء، مما يسبب إحساساً بالضيق وعدم الراحة.

وقبل الإسراع بتناول الأدوية التي تقضي على “حرقة المعدة”، وهذا ما يفعله معظمنا، يمكننا تجربة بعض النصائح والوصفات التي يمكن أن تشكل درعاً واقياً وتخلصنا من “الحموضة” بسرعة وفعالية، ومنها:

1- لا تفرط في تناول الطعام
هناك عضلة أسفل مجرى المريء هي المسؤولة عن منع مرور الطعام من المعدة إلى مجرى المريء، فإذا كانت المعدة مكدسة بالأطعمة، فتصبح تلك العضلة ضعيفة بدرجة تسمح بمرور محتويات المعدة.

2- حاول السيطرة على وزنك
السمنة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالإصابة بداء الارتجاع المعدي المريئي، وذلك بسبب الدهون الزائدة المحيطة بالمعدة وأنواع الأطعمة التي يتم تناولها.

– تناول خل التفاح
قد يبدو الأمر غريباً لأول وهلة، حيث إن الخل بطبيعة الحال حمضي، فكيف له أن يقضي على “الحموضة”. إلا أن خل التفاح العضوي الخام غير المنقى له تأثير قلوي على الجسم، حيث إنه يحتوي على الإنزيمات والألياف والبروتينات اللازمة للتخفيف من عملية الارتداد المعدي المريئي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *