الرئيسية / Uncategorized / كسروا أنفه وعذبوه.. آثار على جثة المصارع الإيراني.. والسبب صادم…

كسروا أنفه وعذبوه.. آثار على جثة المصارع الإيراني.. والسبب صادم…

أثار إعدام إيران للمصارع نؤيد أفكاري الذي أدين بقتل موظف حكومي خلال تظاهرات ضد الحكومة في جنوب البلاد عام 2018، تنديد المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، التي وصفته الإعدام بأنه “مهزله مرووووعه العداله تحتاج إلى تحرك دولي فوري”.

تفاصيل جديدة، كشف شهود عيان عن وجود آثار للضرب في وجه نويد أفكاري قبل الدفن، كما أن علامات كسر أنفه كانت واضحة للعيان، وفق ما نقلته قناة “إيران إنترناشيونال.

نويد بعد ما تعرض للضرب حدد الشخص الرئيسي الذي ضربه.

أفادت وسائل إعلام إيرانية، أن السلطات الإيرانية سمحت بدفن جثمان المصارع الشاب في قرية “سنجر” التابعة لمحافظة فارس جنوب البلاد، على عجل وسط إجراءات مشددة.

كشف حسن يونسي محامي الشاب بحسب ما نقل موقع “سحام نيوز” بأنه حرم من آخر زيارة لعائلته، وقال: “كانوا في عجلة من أمرهم لتنفيذ الحكم لدرجة أنهم حرموه حتى من الزيارة الأخيرة لعائلته”.

شيراز، المحكوم عليه بالإعدام، في رسالة وملفات صوتية، أنه تعرض للتعذيب لانتزاع اعتراف قسري منه بقتل حسن تركمان (موظف الأمن بدائرة المياه في شيراز). كما كشف شقيقه “وحيد” تفاصيل تعذيب واعتقال شقيق آخر ووالدهم وصهرهم، والتهديد باعتقال والدتهم وشقيقتهم.

وبعد ثلاثة أيام من نقل الإخوة أفكاري إلى الأجنحة العقابية بسجن عادل أباد، بدأ التلفزيون الرسمي الإيراني في بث صور اعترافات نويد أفكاري القسرية، لكن آلاف المستخدمين على موقع “تويتر” وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى احتجوا على هذه الخطوة وأطلقوا هاشتاغات لدعم “الإخوة أفكاري”، ووصفوا خطوة التلفزيون الإيراني بأنه سيناريو متكرر وكاذب ومخجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *