الرئيسية / Uncategorized / تحذير صاعق.. “الشهران المقبلان الأقسى في وجه الوباء”

تحذير صاعق.. “الشهران المقبلان الأقسى في وجه الوباء”

أعلنت منظمة الصحة العالمية الاثنين أن الشهرين المقبلين سيكونان الأقسى في الحرب ضد فيرس كورنا.

أضاف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي ، لوكالة فرانس برس إن المنظمة تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بكوفيد-19 في أوروبا في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر اللذين سيكونان “الأقسى” في مواجهة الوباء.

وكانت المنظمة الأممية ذكرت أن حالات الإصابة سجلت رقما قياسيا جديدا أمس، خلال يوم واحد. وأفادت بأنه تم تسجيل 307 آلاف و930 إصابة على مستوى العالم خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرت مساء الأحد.

الرقم يزيد بحوالي ألف حالة على آخر أعلى رقم قياسي يومي والمسجل قبل أسبوع.

يذكر أن الوباء طال أكثر من 28.6 مليون إصابة في جميع أنحاء العالم منذ بدء تفشيه في أواخر العام الماضي.

وتابع “سيصبح الأمر أقسى”. وأضاف “في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر سنشهد ارتفاعا في الوفيات”، بينما يسجل عدد الإصابات ارتفاعا في القارة العجوز لكن عدد الوفيات اليومية مستقر فيها.

حين يعتقد الخبراء أن العدد الحقيقي للحالات أعلى بكثير من العدد المعلن رسميا.

وتوفي أكثر من 917 ألف شخص بسبب كوفيد-19، وفقًا لإحصاءات المنظمة العالمية. وشهد أمس الأحد تسجيل نحو 5500 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ حول العالم، تطرأ على أذهان الجميع العديد من الأسئلة الملحة عن الفيروس وطبيعته وسبل الوقاية منه.

أن الوضع الحالي في إقليم شرق المتوسط مُقلقٌ بشدة، إذ يزداد عدد حالات الإصابة كل يوم، كما أن الزيادة الكبيرة لأعداد الحالات في بعض البلدان، مثل العراق والمغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة، تثير قلقاً بالغاً، وتُسلِّط الضوءَ على الحاجة المُلِحّة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *