الرئيسية / Uncategorized / 9 عـ ـادات نفعـ ـلهـ ـا يـ ـومـ ـيــ ـاً رغـ ـم خـ ـطــورتـ ـهـ ـا علـ ـى الصـ ـحـ ـه

9 عـ ـادات نفعـ ـلهـ ـا يـ ـومـ ـيــ ـاً رغـ ـم خـ ـطــورتـ ـهـ ـا علـ ـى الصـ ـحـ ـه

نحـ.ـن البشر حس استشعـ.ـار بالخطر على الصحة ويمكننا التنبؤ به. ولكـ.ـن عندما يتعلق الوضع بالأمور اليومية والتي اعتدنا عليها، هنا قد نفقد جزء من هذا الحس الاستشاري.

مثل استخدامنا المتواصل للهاتف بالرغم من معرفة أضراره! وهلم جرا! ولهذا أردنا اليوم أن نعيد انتباهكـ.ـم لـ 9 أشياء نفعلها يومياً قد تعرض الصحة العامـ.ـة للخطر.

استخدام تقنية التنظيف الجاف
يلجأ العديد من الأشخاص إلى تنظيف ملابسهم بتقنية التنظيف الجاف، ولكن في الحقيقة تعتمد هذه الطريقة على استخدام الكثير من المواد الكيميائية الخطرة عند تنظيف الملابس، ومن المرجح أن تلتصق بعضها بالنسيج.

تترك الزجاجـ.ـات البلاستيكية ترسبات عبارة عن جسيمـ.ـات بلاستيكية دقيقة في المحتوى الذي بداخلها، وهذه الترسبات تُشكـ.ـل خطراً على الصحة وتُشكل خطراً أكبر على الأطفال.

تُقلل من الخصوبة. تُزيد من دهون الجسم، خاصة لدى الأطفال. لها تأثير سلبي على الجهاز العصبي والجهاز المناعي. تؤثر على نمو الأعضاء التناسلية عند الأولاد. تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يجب ألا تكتم العطس إذا شعرت بقدومه، بل الأفضل السماح بخروج هذا الضغط للخارج بدلاً من كتمه، فعكس قوة هذا الضغط للداخل قد يؤدي لمشاكل صحية.

كتمزق طبلة الأذن. الضغط على الأوعية الدموية الموجودة في عينيك وأنفك وكذلك طبلة الأذن.

تفريغ البثور عادة سيئة، فبمجرد تفريغها، تترك ندبة تجعل الوضع أسوأ، وبخلاف المظهر الجمالي، إلا أن للأمر أبعاد أخرى أكثر خطورة.

فعادة ما تظهر تلك البثور في منطقة في الوجه تُدعى “مثلث الخطر” وهي نفس المنطقة التي تزداد فيها إفرازات الدهون وبالتالي تكون أكثر عُرضة لظهور البثور. أما لتسميتها بهذا الاسم، فالأمر يرجع إلى أن هذه المنطقة لها صلة مباشرة بالدماغ، وحدوث أي عدوى في تلك المنطقة، يزيد من احتمالية انتقالها للجهاز العصبي، مما قد يُسبب مضاعفات كـ: مشاكل في الرؤية.

تتجه بعض صالونات التجميل الآن لنتف شعر الأنف، ولكن لهذا الشعر أهمية ودور وإزالته قد يُسبب ضعف جهاز المناعة، مما قد يؤدي في بعض الأحيان للإصابة بالتهاب السحايا أو أي عدوى دماغية أخرى.

إذا كنت تتناول الوجبات المُعدة مسبقاً والمعلبة ظناً بأنها ذات قيمة غذائية مماثلة للطعام الطازج، فالأمر ليس صحيح فهي تحتوي على قيمة غذائية أقل بكثير.
كما أن هذه الوجبات تحتوي على مواد قد تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، بالإضافة إلى أنها قد تنتج مواد مسرطنة لأنها مطبوخة في درجات حرارة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *